اكتشاف نوع جديد من البشر.. يعودون لـ مجتمع غير معروف

عمان1:قالت مجلة Science Advances، إن العلماء اكتشفوا نوعا جديدا من البشر، وذلك بعد فحص الحمض النووي لدينيسوفان ونياندرتال.

وذكرت المجلة في مقال لها، أن "العلماء وجدوا آثار لبشر أقدم من دينيسوفان ونياندرتال البالغين من العمر حوالي 700 ألف عام، مؤكدة أن هؤلاء البشر ينتمون لمجتمع غير معروف سابقا، ربما انفصل عن الأنواع الأخرى من البشر منذ حوالي مليوني عام.

ونقلت المجلة عن الباحثين بقولهم: "استطعنا أن نبين أنه قبل مئات الآلاف من السنين، كلاهما كان على اتصال مع ناس أقدم، أول من سكن أراضي أوروبا وآسيا"، مشيرة إلى أن سكان أوراسيا العصريون كانوا على اتصال مع الناس القدامى.

يذكر أن إنسان نياندرتال، الذي يتميز ببنيته القوية، وقامته القصيرة، وحاجبيه الكثيفين، استوطن عدة مناطق في أوروبا لأكثر من 300 ألف سنة.

وتشير الحفريات إلى أن آخر مجموعة من سلالة نياندرتال عاشت، قبيل اندثارها، في مناطق مثل صخرة جبل طارق في الطرف الجنوبي لشبة الجزيرة الإيبيرية، واختفت آثارها منذ 28 ألف عام، وهو التاريخ الذي يُرجّح أنه شهد اندثار إنسان النياندرتال، وعُثر على أدلة جديدة تثبت أن إنسان نياندرتال أقرب شبها بالإنسان الحديث (الهومو سابينس) أو الإنسان العاقل، وفق تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).