مستحضرات أساسية لحقيبة المكياج الصيفية

عمان 1 : في فصل الصيف، تبتعد المرأة قليلاً عن مستحضرات التجميل بسبب ارتفاع درجات الحرارة ومستويات الرطوبة، وعدم تمكنها من تحمل مساحيق التجميل على وجهها. لكن ثمة مستحضرات أساسية لا يمكن الاستغناء عنها في حقيبة المكياج الصيفية، إليك أبرزها:

1. كريم الترطيب الملوّن: في فصل الصيف، يستحسن الابتعاد عن كريم الأساس السميك بسبب ميل البشرة إلى التعرّق بسرعة في نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. ولتوحيد لون البشرة، يمكن الاستعاضة عن كريم بكريم الترطيب الملون أو الذي يرطب البشرة ويوحّد لونها في الوقت نفسه.

2. البرونزر أو مستحضر الاسمرار: واظبي في فصل الصيف على استعمال البرونز الذي يضفي لمسة أنيقة ومميزة على بشرة، ويغنيك في كثير من الأحيان عن استعمال كريم الأساس أو البلاش بحيث يبدو وجهك وكأنه مسفوع بأشعة الشمس الذهبية.

3. الكريم الواقي من الشمس: في فصل الصيف، يحظر الخروج من المنزل قبل بسط الكريم الواقي من الشمس لأن هذا المستحضر له فوائد كثيرة أبرزها حماية البشرة من حروق الشمس، والحؤول دون ظهور البقع الداكنة، ومحاربة جفاف البشرة، وتفادي ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس، وحماية البشرة من السرطان.

4. الماسكارا المقاومة للماء: لا شك في أن الماسكارا أساسية في حقيبة المكياج في كل فصول السنة. لكن في فصل الصيف، تبرز الحاجة إلى اختيار النوع المقاوم للماء لتتمكن تركيبته من الصمود أمام درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة.

5. الكحل المقاوم للماء: ما من امرأة عربية تترك منزلها قبل تحديد عينيها بالقليل من الكحل الأسود أو البني. ونظراً لارتفاع مستويات الرطوبة ودرجات الحرارة في فصل الصيف، يستحسن اختيار قلم الكحل بتركيبة مقاومة للماء، بحيث يبقى الكحل صامداً لساعات طويلة.

6. الكونسيلر: لا يمكن الاستغناء عن الكونسيلر في حقيبة المكياج الصيفية لأنه أساسي لتغطية الهالات الداكنة تحت العينين. ثمة تركيبات مقاومة للماء قادرة على الصمود في وجه الرطوبة والحرارة العالية، بحيث يدوم الكونسيلر لساعات طويلة من دون الحاجة إلى إصلاحه بشكل متكرر خلال اليوم.

7. الغلوس: لا حاجة إلى استعمال أحمر الشفاه بالتركيبة السميكة خلال فصل الصيف، بل يكفي استعمال الغلوس الملون للحصول على شفتين ممتلئتين وجذابتين وملونتين. تتوافر حالياً تركيبات عدة من الغلوس، تتيح لك الاختيار بين اللمسة النهائية اللماعة أو المطفأة.