نصائح يابانية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

عمان 1 : من المعروف أن الشعب الياباني يسعى دائماً لممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي سليم وصحي يساعدهم في المحافظة على رشاقتهم، وفي هذا الإطار هناك بعض النصائح اليابانية، التي تساعد بشكل جيد في إنقاص الوزن.


يحب الحفاظ على الجسم دافئاً، وهو خدعة يعتمدها الشعب الياباني من خلال الأطعمة التي تؤكل بشكل عام لأنها تعتبر صحية ومع ذلك، فإن السلطات النيئة والخضار أو الفاكهة الطازجة صحية وتزيل السموم، إلا أنها شديدة البرودة بالنسبة لجسمنا. وفي الدول الآسيوية مثل اليابان، ستجدها دائما تأكل الخضار سوتيه أو مسلوقة أو مطبوخة.

أما الحيلة الثانية: فإذا كنت تشرب الماء أثناء تناول الطعام، فإن ذلك سيعطل عملية الهضم. يحيد الماء درجة حموضة المعدة ويجعل من الصعب على الجسم تكسير الطعام. في اليابان، لا يشرب معظم الناس مع وجباتهم، وحتى إذا فعلوا ذلك، فسوف يفكرون في الحساء.

احرص على إبقاء جسمك رطبا عن طريق تجنب تجفيف الأشياء مثل الكافيين من القهوة والشاي الأسود. قم بتضمين الأطعمة المرطبة أثناء وجبات الطعام وتناول المياه قبل الوجبات.

ويمكن أن تحسن الحمامات الساخنة الدورة الدموية، مما يساعد على الهضم وإزالة السموم من المسام ويؤدي ذلك أيضا إلى فقدان الوزن، لذلك في اليابان، يأخذ الناس نصف حمام مما يعني ملء نصف الحوض بحيث يكون مستوى الماء أسفل منطقة القلب.