حجر آلاف المسافرين بالصين بعد تأكيد إصابتين بكورونا

عمان1:نقلت وسائل إعلام أجنبية، الأحد 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، صوراً وفيديوهات من داخل مطار شنغهاي في الصين بعد فرض حجر مفاجئ على المسافرين تسبب في إحداث حالة من الذعر والفوضى، إذ رفض بعض الموظفين المحاصرين والمسافرين إجراء الكشف الإجباري.
مواقع أجنبية قالت إن السلطات الصينية قررت القيام بالكشف على جميع الموظفين بمطار شنغهاي وإلغاء الرحلات الجوية للتأكد من عدم تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا، وذلك بعد اكتشاف حالتين جديدتين. 
السلطات ألغت أكثر من 277 رحلة، وفقاً لأرقام جمعتها بيانات الطيران تعقب VariFlight فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدداً من مقاطع الفيديو لمشاهد فوضوية، حيث حاول أشخاص يرتدون معدات الحماية الشخصية دون جدوى توجيه عدد كبير من الناس في المطار.
إصابات جديدة: يأتي هذا في وقت أعلنت فيه اللجنة الوطنية للصحة في الصين تسجيل 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 21 نوفمبر/تشرين الثاني ارتفاعاً من 16 حالة سجلت في اليوم السابق.
إذ قالت إن 9 من تلك الحالات واردة من الخارج في حين تم تسجيل حالتين منقولتين محلياً في شنغهاي، وأضافت اللجنة في بيان أنه تم تسجيل عشر حالات إصابة جديدة بلا أعراض مقابل 11 حالة في اليوم السابق.
وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بكوفيد-19 في الصين حتى الآن 86442 حالة بينما لا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.