طفلة تبيع عصير الليمون لتغطية ثمن عملياتها الجراحية

عمان 1 :  قامت طفلة أميركية تبلغ من العمر 7 سنوات ببيع عصير الليمون لمساعدة عائلتها في دفع تكاليف عمليات جراحية بالمخ تحتاج إلى إجرائها.

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أرادت الطفلة، التي تدعى ليزا سكوت، تخفيف بعض الأعباء المالية عن عائلتها بعد أن اكتشفت الشهر الماضي أنها بحاجة إلى إجراء عدة عمليات جراحية لعلاج 3 تشوهات دماغية نادرة.

ومن ثم، قررت ليزا، التي تعيش بولاية ألاباما الأميركية، بيع عصير الليمون الذي كانت تصنعه بالمنزل، مما دفع عدداً من الأشخاص إلى إطلاق حملة لجمع التبرعات لها على الإنترنت، لتنجح الطفلة في جمع أكثر من 315 ألف دولار للمساعدة في دفع تكاليف العمليات.

وقالت والدة ليزا، إليزابيث سكوت، إن بيع الليمون ساعد ابنتها على جمع ما بين 15 ألف دولار إلى 20 ألف دولار، فيما ساهمت حملة التبرعات في جمع 302 ألف دولار.

وأضافت إليزابيث: «لطالما حاولت ليزا المساهمة في مصاريف المنزل ورفع العبء عنا دون أن نطلب ذلك».

ولفتت إليزابيث إلى أن ابنتها عانت من نوبة صرع كبيرة في نهاية شهر يناير (كانون الثاني)، ليكتشف الأطباء في مستشفى تشيلدرن أوف ألاباما في مدينة برمنغهام تشوهات دماغية متعددة في دماغها، قائلين إنها تحتاج إلى «اهتمام فوري».

وتهدف العمليات الجراحية إلى المساعدة في منع ليزا من التعرض لأي نوبات أخرى أو نزيف دماغي محتمل أو سكتات دماغية، وفقاً لصفحة جمع التبرعات الخاصة بها.

ومن المتوقع أن تتجه ليزا ووالدتها يوم الاثنين إلى بوسطن لإجراء أولى عملياتها.