نصائح وأفكار تساعدك في التخلص من إدمان التسوق

عمان 1 : هل وصل حبك للتسوق إلى حد الإدمان، هل تفضلينه على قضاء وقت ممتع مع من تحبين، هل أصبح التسوق ملاذك الذي تقصدينه دائماَ عندما تتكالب عليك الأعباء والمسؤوليات، هل تشعرين بتحسن حالتك المزاجية بعد التسوق؟، إذا كانت إجابتك بنعم، فأنت في حالة إدمان للتسوق.

لذا سنقدم لكِ نصائح ذكية تساعدك في التخلص من إدمان التسوق:

اعرفي الهدف من التسوق

نصائح ذكية، يجب عليكِ معرفة الهدف من التسوق، ومعرفة دوافعك الأساسية للقيام به، ولذلك يجب عليك سؤال نفسك الأسئلة التالية والإجابة عليها بدقة لتضعي يد على الأمور التي تدفعك للتسوق:

هل دائماً ما تشترين أغراض تحتاجين إليها؟ في ما كنتِ تفكرين قبل وبعد التسوق (عملية الشراء)؟ هل كانت دوافعك للتسوق الهروب من أمر ما؟ كيف ساهم التسوق بتغيير مزاجك إلى الأفضل، وما الوقت المستغرق للوصول إلى مزاج متحسن وجيد؟ بالإجابة على الأسئلة السابق ذكرها أعلاه، يمكنك عزيزتي أن تضعي يدكِ على الأسباب التي تقف وراء إدمانك للتسوق، وهذه هي البداية السليمة للتخلص من إدمان التسوق.

ابحثي عن الجودة وليس الكمية

نصائح ذكية، في مسيرة حبك للتسوق وإدمانك عليه، عليك أن تتوقفي عن الشراء لمجرد الشراء، بمعنى آخر يجب أن تكون الجودة هي هدف الوحيد أثناء التسوق، ولذلك لا تهتمي بالعروض والشراء لمجرد إنخفاض السعر وقدرتك في هذه الحالة على شراء كميات أكبر، علماً بأن هذه العروض لا تكون إلا على الأشياء منخفضة الجودة.

ابحثي عند بدائل للتسوق

نصائح ذكية، من الأفضل لكِ عزيزتي أن لا تجعلي التسوق الشيء الوحيد الذي يحسن مزاجك، يمكنك البحث عن بدائل أخرى مثل، الجلوس مع صديقة جميلة مثلك في مكان هادئ وتناول القهوة معها، وتبادل أطراف الحديث، أو ممارسة أحد الرياضات الممتعة، كرياضة المشي لأنها كفيلة بتحسين الحالة المزاجية، كما أنها ستعود عليك بنفع كبير، كما يمكنك غاليتي الذهاب إلى السينما لمشاهدة فيلم كوميدي، أو إذا كنتِ تحبين صنع الحلويات، يمكنك عمل كعكة حلويات جميلة، لأن صنعك بيدك شيء لذيذ له أن يحسن من حالتك المزاجية.

قومي بنزهة جميلة على الشاطئ

نصائح ذكية، إذا كنتِ قريبة من أحد الشواطئ عليك بالجلوس أمام البحر لأخذ الطاقة الإيجابية من النظر إليه، وحاولي أن تلمسي مائه بيدك، لأن مفعول ملح البحر ساحر، وكفيل بعلاج مزاجك المتعكر.