أمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار هاتف ذكي متوافق مع تقنية الجيل الخامس

عمان 1 : مع إطلاق العديد من شركات التكنولوجيا هواتف تعمل بتقنية 5G منذ حوالي عامين، انتشرت خدمات 5G في الكثير من البلدان، وبات من الممكن استخدام هذه التقنية على الهواتف الحديثة.

وينصح الخبراء، باختيار أفضل هاتف ذكي متوافق مع تقنية الجيل الخامس يلبي احتياجاتك مع الأخذ بالاعتبار الأمور التالية، وفق ما أوردت صحيفة انديان إكسبرس:

1. شرائح 5G

لدعم شبكات 5G، يجب أن يحتوي هاتفك على مجموعة شرائح 5G قبل أي شيء آخر. ستحتوي مجموعة شرائح 5G على وحدة مدمجة لاكتشاف استقبال 5G. والخبر السار هو أن معظم الشرائح الأحدث مزودة بتقنية 5G في القطاعات المتوسطة والرائدة. بالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام كوالكوم، فإن الرقائق الجديدة مثل “سناب دراغون “ 695 وما فوق و سناب دراغون 765G وما فوق و سناب دراغون 865 والإصدارات الأحدث ستدعم 5G افتراضياً.

وبالنسبة للهواتف التي تعمل بنظام “ميديا تيك”، فإن أي مجموعة شرائح من سلسلة “ميديا تيك ديمنستي” ستكون متواجدة في الهواتف المزودة بتقنية 5G.

2. نطاقات 5G

في حين أن شرائح الهاتف هي التي تحدد ما إذا كان الجهاز سيدعم شبكات 5G أم لا، فإن دعم نطاق 5G على الجهاز هو الذي سيحدد مدى موثوقية اتصال الجيل الخامس. ومن الممكن تواجد "هواتف 5G" في السوق بنطاق واحد أو نطاقي 5G، وهذه ليست الخيارات المثلى للحصول على أفضل تجربة 5G.

تحقق دائماً من دعم نطاقات 5G على أي هاتف تريد شرائه. يمكنك العثور على النطاقات على صفحة منتج الجهاز على موقع الويب ضمن قسم المواصفات. للحصول على اتصال 5G جيد ومستقر وموثوق، ابحث عن هاتف يحتوي على ما بين 8-12 من نطاقات 5G، سيوفر ذلك أكبر قدر من التنوع.

3. التحديثات في الوقت المناسب

سوف يدعم عدد من الهواتف شبكة الجيل الخامس 5G ولكن قد يتم تشغيلها مع قيود البرامج الخاصة بشبكات SA. ستدفع هذه العلامات التجارية، في الأسابيع المقبلة، تحديثات لضمان استقبال 5G خالٍ من المشاكل. للوصول السريع إلى شبكات 5G والتأكد من تحقيق أقصى استفادة من إمكانات 5G بهاتفك، يجب أن تختار أجهزة من العلامات التجارية التي لديها سجل حافل من التحديثات في الوقت المناسب.

سيضمن ذلك أن الهاتف الذي تستخدمه يأتي مع التحديثات التي تمكّن دعماً كاملاً لـ 5G في الوقت المناسب لاستخدام الخدمة، بالإضافة إلى أي تحديثات الإصلاح العاجل المطلوبة لإصلاح أي أخطاء في استقبال شبكة 5G.