ترامب: العالم يستهزئ بنا.. وأمريكا أصبحت أضحوكة العالم

عمان1: انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إدارة الرئيس الحالي للبيت الأبيض جو بايدن، بعد طلبات واشنطن للدول الأخرى زيادة إنتاج النفط، مضيفا أن الولايات المتحدة أصبحت أضحوكة العالم.
وقال ترامب خلال كلمة ألقاها في مؤتمر بميامي: “ما تفعله إدارة الرئيس جو بايدن جنون. نحن نتوسل إلى فنزويلا، والسعودية، ونتوسل الجميع من أجل النفط، على الرغم انه لدينا وتحت أقدامنا أكثر من أي شخص آخر”.
وأضاف ترامب أن السلطات الأمريكية بحاجة إلى إنتاج النفط في الولايات المتحدة، بدلا من شرائه من موردي الطرف الثالث، بما في ذلك فنزويلا.
وقال ترامب إن الولايات المتحدة أصبحت أضحوكة العالم، “العالم يستهزئ بنا وينظر إلينا بازدراء”، يحتاج العالم إلى الولايات المتحدة “للحفاظ على الحلم الأمريكي”، الذي يتم تدميره من قبل الإدارة الحالية بقيادة جو بايدن، مضيفا: “بلدنا في مأزق”.
وأعرب عن أسفه من تصرفات الإدارة الحالية، حيث يشارك الرجال في مسابقات النساء كـ “أشخاص في جسد ذكوري”، ويقوم المعلمون بتعليم الأطفال حول أجندة المتحولين جنسيا، ووصفها بـ “الغير صحية”.
قال البيت الأبيض، الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول 2022، إن قرار أوبك+ (أوبك بلس) لخفض إنتاج النفط بشكل كبير "علامة واضحة" على أن التحالف منحاز إلى روسيا وسط التنافس المتزايد على السلطة مع الغرب، حيث صرحت المتحدثة الأمريكية كارين جان بيير للصحفيين على متن طائرة الرئاسة: "من الواضح أن أوبك+ ينحاز إلى جانب روسيا". 
وأضافت المتحدثة أن "حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، وبالتالي فإن القرار سيؤثر سلباً على البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل". 
كان تحالف أوبك+ اتفق، الأربعاء، على خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً، في خطوة تُعتبر تحدياً لأمريكا التي تطلب من منتجي النفط رفع كميات إنتاجهم، للتعويض عن نقص الإمداد المفروض على روسيا.