وصفة تخلصك بسهولة من الوزن الزائد في الشتاء

عمان 1 :  تعتبر معظم وجبات الحساء، وجبات صحية للغاية، وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة، إضافة إلى أنها خفيفة على المعدة والجهاز الهضمي، وتساعد على إنقاص الوزن.

فيما يلي أفضل 5 أنواع من الحساء يمكن اللجوء إليها لإنقاص الوزن في فصل الشتاء:
 
شوربة القرنبيط

القرنبيط نبات متاح على نطاق واسع خلال فصل الشتاء وغني بالألياف ومضادات الأكسدة. لإعداد هذا الحساء، ضعي ملعقة كبيرة من الزيت في وعاء. أضيفي 2 ملعقة كبيرة ثوم مفروم وزنجبيل. يضاف كوب من البصل ويطهى لمدة 2-3 دقائق. أضيفي الآن كوبين من القرنبيط المقطّع، مع نصف كوب ماء واتركيه يطهى لمدة 10 دقائق. بمجرد أن تصبح طرية ، أضيفي الملح والفلفل حسب الذوق. استخدمي الآن الخلاط اليدوي لخلط كل شيء معًا. امزجي الخليط حتى تتحول الخضار إلى عجينة سميكة، ثم أضيفي كوباً أو كوبين من الماء، حسب قوام الحساء الذي تريدينه.

شوربة السبانخ

السبانخ هي إحدى الخضروات الورقية الخضراء المفضلة لدينا في الشتاء. لتحضير شوربة السبانخ ضعي ملعقة كبيرة من الزيت في المقلاة. أضيفي ورقة غار واحدة، وملعقة صغيرة من بذور الكمون أو مسحوق الكمون، وملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم ونصف كوب بصل مفروم. قومي بطهي هذه المكونات لمدة دقيقتين، ثم أضيفي 2 كوب من السبانخ المفروم. أضيفي الملح والفلفل حسب الذوق. بعد ذلك أضيفي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وقلبيه لمدة دقيقة. أضيفي الآن كوبين من الماء واتركيه يغلي. استخدمي الخلاط اليدوي لعمل هريس السبانخ. يمكنك غليها أكثر إذا كنت تريدين أن يكون الحساء أكثر سمكًا. تجنبي إضافة الكريمة الثقيلة إلى الحساء لأنها ستزيد من السعرات الحرارية.

شوربة الخضار

هذا الحساء يقدم لك جرعة جيدة من العناصر الغذائية. لتحضير هذا الحساء، ابدأي بقلي ملعقة كبيرة من مكعبات الزنجبيل والثوم في المقلاة، ثم أضيفي البصل المفروم والملفوف والجزر والفليفلة (نصف كوب لكل خضروات). بعد قلي المزيج لمدة دقيقتين، أضيفي 2-3 أكواب من الماء مع الملح والفلفل. يقلب جيداً ويغطى القدر. اتركيه على نار خفيفة إلى متوسطة حتى تنضج جميع الخضار. انقلي المزيج إلى وعاء وزينيه بالبصل الأخضر واستمتعي به.

شوربة الجزر و الطماطم

مزيج من الجزر والطماطم معًا سيمنحك شوربة حلوة ومنعشة وهو كل ما تحتاجينه في يوم شتاء بارد. لإعداد هذا الحساء، تحتاجين لجزرتين مقطعتين، و2 حبة طماطم مقطعة، شريحة بصل و 2 ملعقة كبيرة ثوم مفروم. قلبي كل الخضار لبضع دقائق في المقلاة. أضيفي كوبًا من الماء واتركي المكونات تطهى على نار متوسطة حتى تنضج الخضار ثم استخدمي الخلاط لجعلها أكثر تماسكاً. يمكنك إضافة المزيد من الماء والغلي مرة أخرى إذا كنت لا تريدين قوامًا أكثر سمكًا. أضيفي الملح والفلفل حسب الذوق واستمتعي بالشوربة الدافئة.
 
شوربة الدجاج

لا يوجد شيء مريح مثل وعاء من حساء الدجاج الساخن. نأخذ طنجرة ضغط ونغلي فيها نصف كوب من الجزر، قطع دجاج بدون عظم، بصل، أوراق سبانخ، طماطم، بازلاء، بعض القرفة، وبعض الفلفل الأسود، ورشة كركم، ورشة بابريكا مدخنة مع 5 أكواب ماء، وبعض الملح حسب الرغبة. بعد صافرتين، اتركي الطنجرة تبرد وأزيلي قطع الدجاج. الآن اهرسي باقي محتويات طنجرة الضغط واتركيها جانبًا. خذي مقلاة وأضيفي 2 ملعقة كبيرة زبدة. يُضاف الزنجبيل المفروم والثوم ويُقلى لمدة دقيقتين. الآن أضيفي البوريه وقطع الدجاج واتركيها تنضج. أضيفي التوابل وقدميها ساخنة.