وصفات طبيعية لتقشير القدمين

عمان 1 : تواجه معظم النساء مشكلة تشقق الكعبين خلال فصل الشتاء، لذلك تستخدم العديد من المستحضرات والوصفات التى تساعد على تنعيم القدمين، وللتخلص من الجلد الميت، والحصول على قدمين ناعمتين، يمكن تحقيق ذلك من خلال وصفات طبيعية لتقشير القدمين من خلال تقشير الجلد الميت، باتباع طرق بسيطة.

وللتخلص من الجلد الميت بالقدمين، ينصح بإذابة ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز في حوض ماء دافئ، لتقشير الجلد الميت، ثم نقع القدمين مع الفرك بلطف بمعجون صودا الخبز، والذى يساعد على علاج فطريات أظافر القدم الطبيعي.

-وصفة القهوة لتقشير القدمين

تستخدم القهوة أقنعة للوجه، وتساعد على تقشير وتنعيم القدمين من خلال مزج بضع ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع أجزاء متساوية من السكر وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم فرك المعجون الرطب على الجلد، لبضعة دقائق، للتخلص من الجلد الميت، ثم شطف القدمين بالماء.

 -وصفة العسل والسكر لتقشير القدمين

وللتخلص من تشقق الكعبين، ينصح بإضافة جرعة من الماء مع مزيج من أملاح إبسوم والسكر والعسل الخام وزيت جوز الهند وزيت الليمون العطري ، بكميات متساوية، وفرك القدمين بهما لبضعة دقائق ثم شطف القدمين بالماء.

-وصفة العسل والليمون لتقشير القدمين

يفضل مزج نصف كوب من ملح إبسوم والسكر وزيت جوز الهند، ثم إضافة ملعقة كبيرة من العسل وخمس قطرات من زيت الليمون الأساسي عالي الجودة، ثم بلل القدمين ووضع المقشر، و شطف القدمين وتجفيفهما ووضع كريم مرطب قبل النوم، ثم ارتداء جوارب لحبس الرطوبة فى الداخل، ويمكن تكرار الوصفة للحصول على قدمين ناعمتين.

-وصفة النعناع لتقشير القدمين

خلط كوبين من السكر البني ونصف كوب من زيت جوز الهند وقليل من زيت النعناع، ثم فرك القدمين فى الخليط مع الإنتظار لبضع دقائق، ثم شطف القدمين بالماء وتركهما حتى يجفا ثم وضع مرطب وارتداء الجوارب قبل النوم.