خطوات العناية بالشعر الجاف ..

عمان 1 : الشعر الكثيف والصحي هو حلم كل فتاة تقريبًا، لكن التلوث المحيط بنا والاستعمال المستمر لأدوات التصفيف الساخنة والملونات يضر بالشعر ويجعله ضعيفاً ورقيقًا وجافًا، وهي واحدة من المشكلات التى تواجه الفتيات عند الاهتمام بشعرهن، إذ يجدن صعوبة فى التعامل مع الشعر الهش والمتكسر.


وإذا كنت تعانين من صعوبة فى العناية بالشعر الجاف، فإليك بعض النصائح التى يقدمها موقع style ceaze، والتى يمكن أن تساعدك فى الحفاظ على شعرك بشكل صحى وكثيف:

خطوات العناية بالشعر الجاف.. أولاً الحماية
احمِ شعرك دائمًا من الشمس والرياح والمطر، حيث يزيد التعرض المفرط للشمس والحرارة والأوساخ والتلوث من مشاكل الشعر الموجودة بالفعل، و يمكن أن يؤدي ذلك إلى تراكم الأوساخ وتجفيف الشعر وفروة الرأس وزيادة التعرض للعدوى في فروة الرأس.

- العناية بالشعر الجاف بالشامبو والبلسم:

من المهم أن تختاري الشامبو والبلسم للشعر الجاف وأن يكونا من نفس العلامة التجارية، لأن لهما نفس الصيغة والتكوين، فهذه مصنوعة لنوع معين من الشعر ولغرض محدد، مما يقدم نتائج أفضل عند استخدامهما بدلاً من منتجين منفصلين.

- العناية بالشعر الجاف بالماء البارد:

عند غسل شعرك، يفضل الماء الفاتر أو البارد على الماء الساخن، والبرودة لا تعني البرودة المتجمدة بالضبط، ولكن يمكنك استخدام الماء في درجة حرارة الغرفة، فإذا كان الماء شديد السخونة ، يمكن أن يتلف شعرك.

- المواد الكيميائية:

قد يؤدي الإفراط في استخدام الشامبو والبلسم الكيميائي إلى ترك الشعر باهتًا وجافًا، لذلك من الأفضل استخدام المنتجات التي يتم الحصول عليها بشكل طبيعي أو المستخلصات العشبية.

- فرش الشعر:
تأكدي من أن الأمشاط والفرش التي تستخدمينها لتسريح شعرك نظيفة ومرتبة، و تجنبي مشاركتها لأنها تزيد من فرص انتقال قشرة الرأس والتهابات الجلد الأخرى، كما يعد التمشيط طريقة مؤكدة لزيادة لمعان شعرك، حيث ينشر الزيوت الطبيعية على طول شعرك، لكن لا تبالغى في ذلك، ولا تستخدمي الفرش البلاستيكية لأنها تسبب تقصفا متزايدا.