عالجي أظافرك بالثوم والليمون !

عمان 1 : يوجد اليوم مجموعة متنوعة من مستحضرات التجميل التي تعد بتقوية أظافرك ومنعها من الضعف والكسر، ومع ذلك يمكنك أيضًا تحضير واستخدام المنتجات الطبيعية الخاصة بك للعناية بالأظافر. فعلى الرغم من محاولتك تجنب الإضرار بأظافرك، إلا أن الأظافر تتعرض باستمرار للعوامل الجوية، وإذا لم تعتني بها جيدًا، فقد تتدهور، ستساعدك طرق العناية بالأظافر والعلاجات الأخرى في العناية بهم، ولكن في بعض الأحيان يلزم اتخاذ تدابير إضافية لتزويدهم بالعناصر الغذائية التي يحتاجون إليها.


وواحدة من أقدم الوصفات الطبيعية لتقوية الاظافر، هي وصفة تقوية الأظافر بالثوم والليمون فعند تطبيقها بشكل صحيح، فإنه يحسن بشكل كبير من مظهر الأظافر الضعيفة، لذا تابعى فى التقرير التالى كيفية استخدام خليط الثوم والليمون للعناية بالاظافر وتقويتها وفقا لموقع "step to health":

فوائد تقوية الاظافر بالثوم والليمون
هذا المقوي الطبيعي المصنوع من الثوم والليمون هو علاج عضوي من شأنه تحسين حالة الأظافر التي تميل إلى الانقسام عندما تبدأ في النمو، فهو يجمع بين العناصر الغذائية الأساسية التي تقوي الطبقات السطحية للأظافر، وتمنعها من التدهور، وتصلح الهيكل التالف، مع توفير القوة واللمعان ومنح الأظافر الترطيب.

ويوفر الثوم مركبات كبريتية مهمة مثل الأليسين، الأليل / كبريتيد الدياليل التي تمنع نمو مسببات الأمراض مثل الفطريات، لذلك، يعتبر الثوم والليمون مثاليين للوقاية من التهابات الأظافر وعلاجها.

الليمون هو فاكهة غنية بفيتامين سي، وهو مادة تساهم بشكل كبير في صحة الجلد والأظافر، كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة، يساعد هذا الفيتامين أيضًا على إنتاج الكولاجين، وهو مادة أخرى ضرورية لصحة الجلد، ويوفر الليمون والثوم أيضًا المعادن مثل الكالسيوم والزنك، والتي تساهم في تقوية الأظافر.