الأولمبية الأردنية تحتفي ببقاء 100 يوم على أولمبياد طوكيو

عمان 1 : بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثانية والثلاثين من دورة الألعاب الأولمبية الصيفية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 تموز إلى 8 آب المقبلين، حيث يصادف اليوم بقاء 100 يوم على انطلاق أكبر حدث رياضي على مستوى العالم.
ورغم تأجيلها لمدة عامٍ كامل بسبب انتشار فيروس كورونا إلا أن أولمبياد طوكيو ستشكل محطة هامة في تاريخ الدورات الألعاب الأولمبية باعتبارها ستكون أول تجمع رياضي ودولي كبير بعد الظروف الصعبة التي عاشها العالم ككل بسبب الجائحة وستكون بمثابة الأمل لكافة الرياضيين الذين نجحوا في التأهل إلى النسخة الأولمبية المقبلة.
وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية ناصر المجالي عن إعجابه الكبير بالتحضيرات المكثفة والاستعدادات الكبيرة لانطلاق الأولمبياد من خلال اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية لأولمبياد طوكيو وحرصها على إقامة الألعاب بطريقة آمنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية لمواجهة فيروس كورونا.
وقال الأمين العام للجنة الأولمبية :» بكل تأكيد نحن كجزء من عائلة اللجنة الأولمبية الدولية نفتخر بالجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة المحلية لإقامة الألعاب بأعلى مستوى من التجهيز لتكون دورة آمنة لاسيما مع ظروف جائحة كورونا الحالية ، وفي الأردن نثق بأن أولمبياد طوكيو ستكون مميزة على صعيد التحضيرات والترتيبات المختلفة».
وأضاف المجالي :» الفوز الكبير بأولمبياد طوكيو سيكون بإقامتها بعد تأجيلها لمدة عام، وهذا الانتصار سيكون للعالم ككل والمجتمع الرياضي العالمي للتأكيد على أن الرياضة هي دائماً ما تشكل مصدر الأمل والإلهام والتكاتف وهذا ما سيشعر به العالم خلال فترة إقامة الألعاب الأولمبية المقبلة».
وتواصل منتخباتنا الوطنية استعداداتها للمشاركة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 وحجز بطاقات التأهل والالتحاق بنجوم منتخبنا الوطني للملاكمة ، حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي، والذين تأهلوا إلى الألعاب الأولمبية المقبلة من خلال تصفيات آسيا وأقيانوسيا، والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمان إلى جانب فارسنا إبراهيم بشارات، والذي كان أول المتأهلين الأردنيين إلى أولمبياد طوكيو ، ليبصم على مشاركته التاريخية الرابعة في المحفل الأولمبي كرقم قياسي أردني.
وبهذا الصدد قال المجالي :» تبذل منتخباتنا الوطنية قصارى جهدها من أجل التأهل إلى أولمبياد طوكيو. العام الماضي كان صعباً على الجميع، ولكن أبطالنا وبطلاتنا واصلوا تدريباتهم بكافة الطرق بفضل جهود أجهزتهم الفنية والمتابعة المستمرة من قِبل اتحاداتهم الرياضية، ونأمل أن يتأهل أكبر عدد من الرياضيين إلى الأولمبياد».
وأضاف :» وفيما يخص أبطال المنتخب الوطني للملاكمة وفارسنا «بشارات» فهم يواصلون تحضيراتهم المكثفة من خلال المشاركة في البطولات الاستعدادية والمعسكرات الدولية للوصول إلى الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة لتمثيل الأردن خير تمثيل في أولمبياد طوكيو».
ومع بقاء 100 يوم على انطلاق أولمبياد طوكيو والتي ستشهد مشاركة أكثر من 11 ألف رياضي ورياضية يمثلون 206 دول تحتفي اللجنة الأولمبية الأردنية عبر منصاتها الإعلامية المختلفة بهذا الحدث الرياضي والدولي الكبير من خلال تقديم محتوى يخص الأولمبياد واطلاق حملة #100 معلومة_أولمبية والتي ستستعرض تاريخ الألعاب الأولمبية منذ انطلاقتها في أثينا عام 1896 وأبرز الأرقام والأحداث التي رافقت الأولمبياد طوال تاريخها والتطرق كذلك للإنجازات والمشاركات العربية في الأولمبياد والتركيز كذلك على المشاركة الأردنية، والتي تكللت بإحراز أول ميدالية أردنية عندما نال بطل التايكواندو أحمد أبو غوش ذهبية وزن تحت 68 كغم في أولمبياد ريو 2016 إلى جانب المواكبة المستمرة لتحضيرات منتخباتنا الوطنية التي تستعد لخوض التصفيات التأهيلية إلى جانب متابعة استعدادات منتخباتنا المتأهلة لأولمبياد طوكيو.