القبض على المتحرش البرازيلي يشفي غليل المصريين

عمان1:ألقت قوات الأمن المصرية القبض على سائح برازيلي بث فيديو أثناء حديثه مع إحدى الفتيات المصريات العاملات في أحد المحال التجارية، ووجه لها ألفاظا جنسية باللغة البرتغالية التي لا تفهمها، الأمر الذي أجج غضبا كبيرا لدى قطاع عريض من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي.
الداخلية المصرية قالت في بيان إنها تمكنت من ضبط شخص أجنبى ‎تحرش بإحدى ‎الفتيات عقب قيامه بنشر مقطع فيديو يتضمن واقعة التحرش على أحد مواقع ‎التواصل الاجتماعي بشبكة ‎الإنترنت ، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد المجنى عليها ومرتكب الواقعة، وإتخاذ الإجراءات القانونية حياله والعرض على النيابة المختصة.

هاشتاج حمل عنوان “المتحرش البرازيلي” تصدر ترند تويتر في مصر.
بدأ اسم «فيكتور سورينتينو»، في الانتشار عبر منصات المواقع ( تبين أنه طبيب) عقب نشره فيديو له وهو يتحدث مع فتاة مصرية في أحد المعالم السياحية باللغة البرتغالية، أثناء عرضها أوراق البردي أمامه وحملت كلماته الكثير من الإيحاءات الجنسية، التي لم تفهمها الفتاة بسبب عدم معرفتها باللغة، فأبدت الفتاة موافقتها على حديثه ظنًا منها أنه يتحدث عن أوراق البردي.
وعلى الفور انتشرت العديد من الهاشتاجات عبر موقع التدوين تويتر تحت عنوان: “اطردوا المتحرش البرازيلي من مصر”. “حاسبوا المتحرش البرازيلي، مش عايزين متحرشين في بلدنا”.
وبعد الانتقادات التي وجهت له، وانتشار مقطع الفيديو، نشر الطبيب مقطع فيديو جديدًا على مواقع التواصل الاجتماعي مع المرأة وهو يعتذر، مبررًا فعله بأنه رجل مرح للغاية ويعتاد على استخدام هذا النوع من الحديث من أجل المزاح مع أصدقائه، لافتًا إلى أنه لا يحق له فعل ذلك مع شخص غريب.
وبرر استمراره في الحديث بأنه وجد الفتاة تضحك، الأمر الذي جعله يشعر بموافقتها على ما يقوله، حسب حديثه.
يعد فيكتور سورينتينو أحد الأطباء المشاهير عبر الإنترنت الذين يروجون للأدوية والفيتامينات مدفوعة الأجر لما يقرب من مليون متابع له دون أي أساس علمي، ويتابعه ما يقارب المليون شخص عبر حسابه على انستغرام تدور مدونته بأكملها حول dexoting وكيفية الحياة بشكل أكثر صحة.
أحد النشطاء( عبد الرحمن الجندي ) قال إن موضوع المتحرش البرازيلي أثار ضجة كبيرة في البرازيل، مشيرا إلى أنه أصبح الترند رقم اتنين هناك على تويتر، بعد رقم واحد Egito اللي معناها مصر بالبرتغالي.
وتابع قائلا: “اللي فهمته من شوية بحث وقراءة أخبار عندهم ان الطبيب المتحرش ده على علاقة وثيقة بالدكتاتور العسكري الحاكم هناك، بولسونارو، اللي قايم ضده مظاهرات بسبب سياساته تجاه تطعيم كورونا، وانه كان ف فترة مصدر الطبيب ده عشان يسوق للبروباجاندا بتاعة النظام وسياسته ف موضوع كورونا وطريقة التعامل معاه اللي قطاع كبير هناك مختلف معاها.
كمان ناس منهم قالوا انه ليه سوابق تحرش قبل كده، وبعتوا سكرين شوتس لكذا ستوري قديمة ليه عملت مشاكل كان مصور بنات على البحر بمايوهات ومنزل عليهم تعليقات مش لطيفة برضه ف ستوريز عنده على انستجرام”.
وخلص إلى انه شخص مش مريح من قبل، مشيرا إلى وجود احتفاء رهيب بنجاح المصريين في حبسه وعدد كبير جدا من البرازيليين بيدونوا ف هذا السياق دلوقتي وبيطالبوا انه ياخد جزاءه في مصر”.
الردع
نشطاء آخرون طالبوا بقانون للمتحرشين يطبق بكل حزم حتى يرتدعوا.