كوخافي يأمر جيش الاحتلال بالتجهز للتصعيد مع غزة

عمان1: نشر جيش الاحتلال مساء الثلاثاء القبة الحديدية على الحدود مع غزة تحسبا لتدهور الاوضاع مع مسيرة المستوطنين في القدس الاربعاء.
في السياق، نقلت القناة السابعة الإسرائيلية، عن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال، أفيف كوخافي، أنه طلب من قادة الجيش، التجهز لإمكانية عودة التصعيد مع قطاع غزة على خلفية مسيرة الأعلام غداً.
وذكر موقع "وللاه" العبري ان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي عمار بارليف يجري حاليا تقييما للوضع مع مفوض الشرطة كوبي شبتاي ، قبل مسيرة الاعلام المقررة غدا في القدس، بحضور ممثلين عن الجيش والشاباك ودراسة السيناريوهات المتوقعة.
في غضون ذلك، كتب أعضاء من القائمة المشتركة رسالة إلى بارليف ورئيس الوزراء الاسرائيلي نفتالي بينيت ، يطالبون فيها بإلغاء المسيرة.
واعتبرت حركة "حماس" أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية المنوي تنفيذها يوم غد الثلاثاء، تعتبر "صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".
وفي تصريح صحفي، قال الناطق باسم "حماس"، عبد اللطيف القانوع: "ما يسمى مسيرة الأعلام المنوي تنفيذها غدا من قبل قطعان المستوطنين، بمثابة صاعق انفجار لمعركة جديدة للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى".
وأضاف: "وهو ما يتطلب استنفار أهلنا في القدس والداخل المحتل، وتصديهم لقطعان المستوطنين بمختلف الوسائل والأدوات، وشعبنا معكم وخلفكم بمقاومته لإفشال مخططات الاحتلال".