إنفاق الصين على تكنولوجيا المعلومات سيصل إلى 346 مليار دولار في 2021

عمان 1 :أفاد تقرير حديث أن إنفاق الصين على تكنولوجيا المعلومات سيزداد بنسبة 10 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى أكثر من 2,21 تريليون يوان (حوالي 346 مليار دولار) في عام 2021.

وذكر التقرير الصادر عن شركة أبحاث السوق العالمية "انترناشيونال داتا كوربريشن"، أن تفشي وباء كوفيد-19 أدى إلى النهوض باقتصاد الإنترنت وعزز تطوير الرعاية الطبية والتعليم عن بعد في البلاد.

وبدأت الحكومة الصينية في تنفيذ خطتها الخمسية الرابعة عشرة هذا العام، والتي ستدفع النمو في إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات في السنوات القادمة ، وفق التقرير.

وأظهرت البيانات أن منطقة دلتا نهر اليانغتسي، موطن مقاطعات تشجيانغ وجيانغسو وآنهوي وكذلك بلدية شانغهاي، ستشهد زيادة في إنفاقها على تكنولوجيا المعلومات إلى أكثر من 518 مليار يوان في عام 2021.

وأضبحت رواتب العاملين في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات هي الأعلى في الصين.

وتشير البيانات إلى أن متوسط الرواتب السنوي في مجال صناعات نقل المعلومات والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات تجاوز متوسط الراتب لصناعات المصارف والتأمين وغيرها من الصناعات المالية الأخرى.

وكانت الصناعة المالية قد تصدرت قائمة متوسط الرواتب الصينية خلال السنوات السابقة، الأمر الذي جعل المصارف الوطنية تصبح القطاع الأكثر شعبية. وفي هذا السياق، قال مسؤول مختص في المكتب الوطني للإحصاء إن ارتفاع رواتب قطاع تكنولوجيا المعلومات يعود بشكل كبير إلى النمو السريع والمستدام للقطاع.