3 زيوت طبيعية تحميك من التجاعيد .. تعرف عليها

عمان 1 : قد يساعد تطبيق كميات صغيرة من الزيوت الأساسية الممزوجة بزيت ناقل على التجاعيد في تقليلها، غالبًا ما يتم وضع الزيوت العطرية في تركيبات معينة تشفي الجلد دون أن تسبب تهيجًا، طالما أنها مخففة بزيت ناقل.

ونقدم إليكم أبرز الزيوت التي تساعد في علاج تجاعيد الوجه والعيون..

زيت الزيتون
تشير الأبحاث إلى أن استهلاك زيت الزيتون قد يحمي البشرة من ظهور المزيد من التجاعيد، يحتوي زيت الزيتون ومشتقاته، مثل السيقان والأوراق، على مركبات يمكنها زيادة مستويات الكولاجين في الجلد.

أثبتت دراسة عام 2001، أن الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا غنيًا بزيت الزيتون كانوا أقل عرضة للتجاعيد من الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا باللحوم ومنتجات الألبان والزبدة.

ووجد الباحثون أيضًا أن الخضراوات، مثل البروكلي والطماطم والبقوليات، مثل العدس والفاصوليا، قد يكون لها تأثير وقائي مماثل ضد التجاعيد.

يمكن أن تكون كل هذه الأطعمة جزءًا من نظام غذائي صحي ، لذلك من الآمن أن يستهلكها معظم الناس.


البروبيوتيك والزبادي

تشير الأبحاث إلى أن تناول البروبيوتيك بانتظام مثل تلك الموجودة في الزبادي أو التي تباع كمكملات، قد يقلل من ظهور التجاعيد ويعزز صحة الجلد بشكل عام.

في دراسة على الفئران الأكبر سنا التي تم تغذيتها بالزبادي بروبيوتيك طورت جلد وفراء أكثر صحة من الفئران التي لم تكن كذلك في علاج التجاعيد، في الدراسات البشرية، لاحظ الباحثون أن تطبيق البروبيوتيك على الجلد يساعد في جعله أقوى ضد الضغوطات مثل ضوء الشمس.