الصبّار صيدليّة الصحراء.. فوائد خارقة لم يخبرك بها أحد

عمان1:يسمى الصبّار “صيدليّة الصحراء” وذلك بسبب محتواه العالي من المركّبات الكيميائيّة والعناصر الغذائيّة التي تستخدم في الكثير من العلاجات والاستعمالات الطبيّة والدوائيّة.

فوائد الصبّار :

-يعزّز عمل جهاز المناعة بسبب احتوائه على مركّبات مضادّة للأكسدة والالتهابات، كما أنّه يحفّز جهاز المناعة لإنتاج كريات الدم.
– ينظّم ضغط الدّم بسبب محتواه المنخفض من الأملاح، وخاصّةً الصّوديوم والبوتاسيوم. يحمي الأوعية الدمويّة من الالتهاب، كما يعالج الأوعية الدمويّة الملتهبة.
– يخفض مُستويات الكولسترول والدّهون الثُلاثيّة في الدّم؛ بسبب محتواه من الألياف ومركّبات السّتيرول التي بدورها تتفاعل مع العصارة الصفراويّة في الأمعاء الدقيقة.
– يحافظ على الكبد ويعزّز وظائفه؛ بسبب احتوائه على مركّبات الفلافونويد المُضادّة للأكسدة، والتي تحارب الجذور الحرّة وتمنعها من التّأثير على الكبد ووظائف.
– تنظيم وتعزيز عمل القولون بسبب احتوائه على الألياف الغذائيّة غير القابلة للذّوبان التي بدورها تسهّل حركة الغذاء ومُروره بالأمعاء، وتمنع حدوث أيّ اضطراب هضميّ خاصّة في القولون.
-يعالج قرحة المعدة بسبب احتوائه على الصّمغ بكميّات عالية، والذي بدوره يساعد في موازنة حموضة المعدة.
– يقوّي الشّعر ويدعم نموّه؛ بسبب احتوائه على الأحماض الأمينيّة، والبروتينات، والحديد، والعديد من العناصر الغذائيّة، والفيتامينات المُفيدة للشّعر.
– يعزّز القدرة الجنسيّة لدى الذّكور؛ بسبب احتوائه على الكثير من الأحماض الأمينيّة، والعناصر الغذائيّة، والفيتامينات، والمعادن.